مزرعة اسلامية ،منتديات الإسلام دين الرحمة
منتديات الإسلام دين الرحمة



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدليل المواقع الاسلامية

شاطر | 
 

 "بويـات\" \"الجنس الرابع\" \"المسترجلات\" اختلفت المسميات والنتيجة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشار بن برد
Admin
avatar

المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

مُساهمةموضوع: "بويـات" "الجنس الرابع" "المسترجلات" اختلفت المسميات والنتيجة..   الأحد يونيو 17, 2012 9:48 am

"بويـات" "الجنس الرابع" "المسترجلات"
اختلفت المسميات والنتيجة...واحدة؟؟

فوزية منيع الخليوي
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة

"بويـــــــــات" "الجنس الرابع" "المسترجلات"
اختلفت المسميات والنتيجة...واحدة؟؟

إعداد: فوزيه منيع الخليوي
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية.
المملكة العربية السعودية/الرياض
1430هــ

هل تبادر الى ذهنك عن ما يدور داخل مئات المدارس في السعودية؟؟؟ حين تذهب الطالبات يوميا إلى المدارس ويحصلن على شهاداتهن فى نهاية العام,بينما أعين اهاليهن تترقب نجاحهن وتذلل لهن كافة السبل ....فهل هذا كل شيئ؟
من المؤسف ان مدارسنا مرتعا خصباً لبعض الظواهر وانحرافات مقززة!!بغض النظر عما اذا كانت نادرة واستثنائية أو شائعة؟ وعلى التسليم أنها قليلة أفلا يتوجب علينا ان ندق ناقوس الخطر خوفا من معاناة أكبر!!
هذه الفئة وهى الفتاة المسترجلة تنتمي لكافة الشرائح الاجتماعية، ففيهم من الأغنياء والطبقة الوسطى، وفيهم من يعيش الضياع، وفيهم من يعيش تصدعاً أسرياً، وفيهم من يتحدى بسلوكه سلطة الأسرة... لكنهم جميعاً ضحايا وبحاجة إلى تفهم ومساعدة نفسية لكي يتعرفوا على حقيقة أوضاعهم.
هناك من ينكر وينفي اعتبارها ظاهرة !! و هناك من يذعن ويعترف بأن فئة من الفتيات انجرفن وراء متع رخيصة ومحرمة !!
هذه الظاهرة تتصف بحساسية كبيرة ومناقشتها بحاجة لتفهم كي لا نقع في المحظور، فنحن لا ندعو للإباحية بقدر ما نتحدث عن ظاهرة عرفت منذ بدء الخليقة!
ولكننا عندما نتناول هذه الظاهرة فأننا لانضع اللوم على وزارة التعليم بل هو امر يشترك فيه عدة أطراف منها الأسرة والمدرسة والمجتمع .
مفهوم الفتاة المستر جلة "البويه":
لقب البوية وهي كلمة إنجليزية وتعني ( (BOY) وبإضافة التاء المربوطة أصبحت بوية أي مسترجلة كما اعتدنا على تسميتها وهي كلمة تشير إلى الفتاة التي تحمل صفات ذكورية برغم هويتها الأنثوية والتي تظهرها من خلال تصرفاتها وتعاملها مع الغير، حتى إنها قد تقيم بعض العلاقات المشبوهة مع بنات جنسها, وللإحاطة بتصرفات " البويات " فإنهن يتشبهن بالرجال في مشيتهن ، وتسريحة الشعر الرجالية ، إلى أن تذهب بعضهن إلى تربية الشعر في منطقة الشارب واللحية بحلقها بشفرة الحلاقة الرجالية لتكاثف ظهور الشعر ، ويلبسن ملابس رجالية ويكوّن علاقات تصل الى المحرمة مع فتيات أخريات.
مشاهد
أمل، طالبة في المرحلة الثانوية، تصف مدرستها فعندما يدق جرس الفسحة، تقول أمل ‘’الفتيات البويات (أي المتشبهات بالرجال) ينتشرن بصورة ثنائية، متلاصقتان شابكات أيديهن وأحيانا أشياء أخرى (...) فئة أخرى منهن يقفن وقفة ذكورة يحاولن معاكسة الطالبات الأخريات عن طريق التصادم معهن بصدفة مفتعلة أو بالتحرش بهن قولاً ونظراً’’.
تقول فاطمة‘’جاءتني إحداهن لتعلمني عن رغبتها القوية لتكوين علاقة من نوع خاص معها وأنها معجبة !، وعرضت علي أن تزودني بالأفلام الإباحية وأن تدعوني إلى الحفلة التي يقمنها من حين إلى آخر لتبادل الدبل وإعلان العلاقة رسميا (...) إلا أن فاطمة رفضت هذا العرض السخي وهمت بالهرب’’

الانحلال الأخلاقي:
زواج في الحمام!
تروي الطالبة (م ، هـ) في إحدى المدارس الثانوية حكاية أغرب من الخيال، كانت بطلاتها طالبات المرحلة الثانوية، حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتها بعد قصة حب عنيفة جمعت بينهما، فما كان من هذه الفتاة إلا إعلان العصيان والتمرد على القوانين العائلية بعد أن شعرت بأن هناك رفضاً لتصرفاتها، خصوصا بعد تدخل الأهل ومنعها من التواصل مع البوية، وحاولت الفتاة أن تبرهن على الوفاء والتضحية فوافقت على الزواج من البوية متحدية ذويها.
وتابعت بالقول: إن الزواج أقيم في المدرسة حيث تم عقد القران بواسطة «بوية» أخرى، والشاهدات على العقد «كن أيضا من البويات» ، وتمت إجراءات الزواج بتبادل الدبل والدخلة كانت في حمام المدرسة.
من ناحيتها تقول الطالبة (ر ، م): بدأنا لا نشعر بالجو المدرسي، بل وكأننا في إحدى المجمعات الشهيرة، فالبنات يأتين بكامل زينتهن من أجل لفت نظر البويات، خصوصا وأن البوية دائما تراعي عند اختيارها «لحبيبتها» أن تكون غاية في الجمال والأناقة، لذلك فإن معظم البنات يبالغن في زينتهن.
انتهاك جسدي
أصدرت جامعة سعودية في منطقة الرياض قراراً بفصل طالبتين سعوديتين وحرمانهما من إكمال دراستهما وذلك بسبب مجاهرتهما بتصرفات لا أخلاقية في الحرم الجامعي وممارستهما نوعا من أنواع الشذوذ في الفناء وأمام أعين الطالبات .
وقالت الأنباء أن الجامعة السعودية لجأت إلى فصل الطالبتين نظرا لخطورة الموقف وصعوبة معالجة الجرم والخطأ الذي ارتكبتاه داخل الحرم الذي يتطلب نوعا من الانضباط في السلوكيات والأدب إلى جانب الدراسة وذلك رغم محاولات الوساطات التي أتت إلى القائمين على الجامعة للعدول عن قرار الفصل . ( السعودية نيوز)

ان المستغرب حقا هو عدم وجود دراسة علمية تفيد بإحصائيات معينة إذ أن الطالبات بمختلف المراحل الدراسية يؤكد ن تزايد الحالات ووزارة التربية والتعليم تعتبرها حالات فردية؟؟
واقع المنتديات :
وشهادة الفتيات في المدارس يقول عكس ذلك، اذ تقول احدي الطالبات (في صفنا خمس بويات ، وهم منتشرين في كل مكان ...)
المشكلة تتفاقم حاليا بسبب عدم تعاون غالبية إدارات المدارس عموما ووزارة التربية والتعليم خصوصا، إذ إن إدارات المدارس تنفي وجود "البويات" في مدارسها وكذلك وزارة التربية .
شعر بويه لحبيبتها :
وقت اللقا معها يوم تصير هي روحي وبين الحنايا..
وبوقت الليل لما تدخل هي معي بوسط السرايا
وبابتسم لقلبي الى صار لها ملكها,واقول ياقلبي خلك باحضانها ولا تعود...
ونام بدفء قلبها وصدرها
وتقبلها كل ليلة وتقول نامي يا ارق البشر.. نامي بين احضاني يا اغلى من النظر
يا احلى مافي الكون
ياللى بدونك لاعرفت طعم الراحه , ولاطعم الحب ..ولا كنت عاشق مجنون
آه يالحب ..آه يا اغلى حب...آه يا أحلى جنون!!
(منشور فى موقع ألكتروني لأحدى البويات)
تكالب الفتيات عليهن:
يتم فى مواقع النت المتخصصة بهن استقبال طلبات التعارف وأرقام الهواتف من سائر دول الخليج والأيميلات الخاصة بهن واليك شيئاً من هذه الطلبات:
ريمة الحلوة من الكويت: انا عندي ميلان لهم يعني أحب أتكلم معاهم اعرف شنو المشاكل الي تصيرلهم لانهم بويات يعني ميلاني لهم مو طبيعي !!
فله من قلب من السعودية:وانا عن نفسي بجد مدري ليه أحس إني احب اجلس معهم وانبسط مره إذا اهتموا فيني يعني فيه ميلان لهم وما ادري وش سبب ها لشئ فيني !!
ع خ من البحرين: «البويات أشكالهن جميلة بياقتهن المرفوعة (القميص) وساعاتهن الضخمة ومشيتهن المختلفة، وسلاسل الرجال التي يتزينّ بها، ناهيك عن قوة شخصيتهن ولفتهن لانتباه باقي الطالبات في المدرسة».

أقسام البويات:

(1) قسم مصاب باضطراب الهوية الجنسية (Transsexuals):

يقول عبد الله بن سلطان السبيعي إستشاري و أستاذ الطب النفسي بكلية الطب ، جامعة الملك سعود في اضطراب الهوية الجنسية هو توتر شديد ينتاب الطفل حول جنسه ، و إصــراره على أنـه من الجنس الآخـر ، أو رغبته الملحة في أن يصبح من جنس غير جنسه ، إما صراحة أو من خلال رفضه التام للتركيب التشريحي لأعضائه التناسلية ، و إنشغاله بأنشطة الجنس الآخر,وإضطراب الهوية الجنسية ليس قليل الإنتشار كما يتخيل البعض. و لكنه قد يبقى مختفياً أو يختفي مع ضغط المجتمع.

و يبدأ هذا الإضطراب قبل سن الرابعة غالباً و يزداد قبل الثانية عشرة. و قد يحدث لما نسبته 30-60% من الذكور شذوذاً عملياً بالممارسة مع نفس جنسهم (الجنسية المثلية) ، بينما نسبة قليلة جداً من البنات يحدث لهن هذا الشذوذ. اهـــ

(2) اضطراب توجه :
في اتصال هاتفى خاص مع الدكتورة فاطمة عياد المعالجة النفسية والأستاذة في جامعة الكويت تقول :كل البويات اضطراب هويه لكن لسن اضطراب هويه حقيقي هو اضطراب توجه.
وسألتها عن أسبابه:
قالت : من خلال عملي بمعالجة البويات وجدت ان 80 % من البويات تعرضوا لعنف واعتداء جنسي , زائد التمييز الشديد بين البنت والولد( مثل ما يقوله بعض الأهل ما يخالف خل الولد يطقها!!), وكثير من البويات كنوع من التقليد ورغبة في الإعجاب وجذب اهتمام الأهل,كالمشاحنات التى تحدث بشكل يومي مما يولد لديها شعورا أنها غير مرغوبة , وغير مهمة لدى أسرتها فتبدأ بالتفكير بشيئ يسلط الضوء عليها!! ثم حذرت الدكتورة من انغماس هؤلاء البويات للمتعة المحرمة مما يُصعّب تدارك وضعهن إن تمادين .
هل هناك علاقة بين البويات وعبدة الشيطان؟
تحولت مراهقة بحرينية إلى ما يشبه "مصاصة دماء" بسبب مرض نفسي أدخلت على إثره إلى المستشفى. وتقوم المراهقة التي تم التحفظ على هويتها بجرح زملائها ومص دمائهم في إعادة لقصة مصاص الدماء الأسطورية التي اخترعها الكاتب الإنكليزي برام ستوكر في كتابه دراكولا عام 1897. (الخميس 04 ذو الحجة 1428هـ العربية نت)
• فهذه صحيفة "الوسط" البحرينية تتحدث عن ممارسة شلل البويات لطقوس اقرب لتلك التي يقوم بها عبدة الشيطان، ويتخللها ممارسات جنسية شاذة تجري اقامتها عند ساعات الفجر في بيوت تمتلكها تلك الشلل.
• حكت المعلمة أ س معلمة فى مدينة الدمام عن ما حدث فى مدرستها من قيام احدى الطالبات بجرح نفسها واسالة الدم من يديها وطلبها من الطالبات بتذوق الدم وإعجابها بطعمه ومحاولتها لتلطيخ نفسها به وتكرر منها هذا الفعل عدة مرات!! (واحتفظ باسم المدرسة )
• معلمة أخرى حكت عن قيام طالبتين بحمل قطع زجاجية وقيامهن بجرح أيديهن وإسالة الدم من أيديهن واستمتاعهن بهذا المشهد , وقالت أنها بعد رفع أمرهن إلى المديرة وتفتيشهن وجدت قطع زجاجية فى جيوبهن , مع آثار جديدة وقديمة لجروح سطحية في أيديهن ؟؟!! (واحتفظ باسم المدرسة )
• حديث الطالبات في المواقع الالكترونية عن قيام من يسمن بالبويات بقتل العصافير المعروضه للبيع في الطبق الخيري وتباهيهن بذلك امام الطالبات ؟
• ظهور الوشم على ايدى الفتيات وظهورهن بأشكال مريبة ؟

إحصائيات

السعودية:
- أكد مدير إدارة التربية والتعليم (البنات) في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم العبدالله: انتشار ظاهرة «الإعجاب بين الطالبات» في مرحلة المتوسطة، مشيراً إلى أنها تقل تدريجاً في المرحلة الثانوية، وقال إن ذلك «يرجع إلى طبيعة المراحل العمرية، وما يميزها من سرعة التأثر، واكتساب السلوكيات المختلفة». جريدة الحياة - 17/06/06//
- وعن ظاهرة الفتاة المسترجلة تقول المعلمة هيلة التركي: إن هناك الكثير من الطالبات المسترجلات واللاتي يعرفن من طريقة وضعهن للعطر الرجالي (تحقيق لمجلة الدعوة الإسلامية بعنوان: فتيات مسترجلات: محاولة للظهور أم اضطراب في السلوك؟ 2008) .
- وقد حذر الدكتور عبد الله يوسف أستاذ علم الاجتماع في ورقة عمل شارك بها في ندوة نظمتها جمعية النهضة النسائية الخيرية السعودية يوم 3-4-2006 من التحرش الجنسي المثلي في أوساط المراهقين والمراهقات مستشهدا بإحصاء لوزارة التربية والتعليم يفيد بأن القضايا الأخلاقية تأتي في المركز الثاني بعد السرقة بنسبة 19 في المائة بين الذكور، وذكر أن الإحصاء نفسه أشار إلى أن العلاقات السحاقية في مدارس البنات تمثل 46% من الممارسات التي تصنف على أنها قضايا أدينت فيها الفتاة.

اما على صعيد الخليج:
الأمارات:
- فى دولة الأمارات أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية هذا العام 2009مبادرة توعية تستهدف الفتيات «المسترجلات» في المؤسسات التعليمية في إطار وقائي،مبادرة «عفواً إني فتاة ",وسيتم توجيه هذا البرنامج يتوجه إلى الفتيات النزيلات في دور الرعاية الاجتماعية، إضافة إلى الدارسات في المؤسسات التعليمية النظامية، والكليات والجامعات، ومجالس الآباء والأمهات في إمارات: دبي والشارقة وعجمان.

الكويت

- أصدرت وزارة التعليم خطتها التربوية للعام 2007/2008
بعنوان مواجهة ظاهرة "البويات وعبدة الشيطان" في المدارس!! كما ذكرته جريدة القبس عدد 12483)

- وشهادات الطالبات في المدارس, وفي المنتديات تثبت انتشار الظاهرة ,واليك شيئاً منها:
"زواج وزفه وشهر عسل في حرم جامعة الملك عبد العزيز ”بويه مع بنت“ 24-03-2007 "
"في كليتنا سووا مسابقه للشواذ ينتخبون زعيمه لهم والتصويت في حرم الجامعه قدام الله وخلقه وفازت الأخت بندر على الأخت حسن ؟
"أحنا بجامعتنا فيه بنت متزوجة صديقتها لهم ثلاث سنين وكنت أظنها إشاعات وتأكدت بنفسي ؟؟ "
"في مدرستنا قصة حب بين معلمة متزوجة وطالبة بالثانوي"
" تدور أحداث القضية الأخلاقية المثيرة حول مجموعة من الفتيات يبلغ عددهن ثمان طالبات في كلية للدراسات الإسلامية في احدي الجامعات ؟؟!!
وقد بدأت تفاصيل القضية والتي كشفت عن ممارسات ( لا أخلاقية ) يقمن بها الطالبات داخل أروقة الكلية حينما أدى اشتباك بالأيدي بين عدد من الطالبات لنشوب عراك جماعي اشترك فيه عدد كبير منهن أدى إلى وقوع إصابات دامية .وبعد محاولة الكشف عن سبب ( المعركة البناتية الشرسة ) تبين أن السبب هو رغبة إحدى الطالبات بالارتباط بطالبة أخرى كانت تحبها وتعشقها بشكل جنوني !

نتائج بحث قوقل في السعودية

عن عدد من بحثوا بكلمات مرتبطه بهذا الموضوع:
1- حوالي 22.700 عن ( بويات )
2- حوالي 6.450 عن ( مسترجلات )
3- حوالي 40.000 عن ( بويه )

نتائج بحث يوتيوب

1- حوالي 63 مقطع فيديو عن ( بويات )
2- حوالي 19 مقطع فيديو عن ( مسترجلات )
3- حوالي 41 مقطع فيديو عن ( بويه )

الكويـــــــــت

قال الدكتور عبدالله العوضي رئيس مركز المرشد العالمي للاستشارات النفسية والاجتماعية في الكويت :قد أصدر دراسة حول ظاهرة "الجنس الرابع" في الكويت، ومما ذكره انه باحدى المدارس في العام الماضي كانت 7 حالات فقط في حين وصل العدد هذا العام الى 70 حالة، وأن هذه الظاهرة بدأت بالانتشار في وزارات الدولة.
وأشار د. العوضي إلى تفاقم أعداد فتيات "الجنس الرابع" حتى وصل إلى الآلاف في الكويت، مشددا على أن هذه الحالة ليست مقتصرة على الكويت فقط بل توجد في دول خليجية أيضا .
البحرين
في مدارس البحرين الإعدادية والثانوية، فلا يوجد فصل دراسي يخلو من (بوية) واحدة على الأقل،(تحقيق لخولة القرينيس بعنوان : الجنس الرابع..ظاهرة تجتاح مدارسنا .

خطرهن:
وقال الدكتور عبدالله ألعوضي رئيس مركز المرشد العالمي للاستشارات النفسية والاجتماعية في الكويت: المنضوون في إطار الجنس الرابع يلتقون ولهم مؤتمر خاص، وفي بعض المجموعات تتم المعاشرة بسبب الفراغ القيمي بينهم.
- وذكر الدكتور ألعوضي أيضا أن فتيات الجنس الرابع يقمن بإغراء بنات المدارس وموظفات في الوزارات، مشددا على وجود قابلية داخلية في المجتمع تتأثر بالصور القادمة من الغرب.
- تقول بنة بو زبون رئيس مركز ‘’بتلكو’’ لحالات العنف الأسري في البحرين تقول ‘’في إحدى زياراتي لإحدى المدارس لإلقاء محاضرة تثقيفية بدعوة من إدارة المدرسة، لمست انحرافا خطيرا لدى طالباتها (...) فوجئت بالتصريحات التي صرحت بها الطالبات’’.
وتضيف ‘’التصريحات خطيرة جدا (...) علاقات غير شرعية تتخذ بعضها مكاناً لها داخل الحرم المدرسي، إذ يتسرب بعض الطلبة إلى داخل المدرسة وبالتحديد خلف دور المياه القديمة المقاربة للسور بعيدا جدا عن الصفوف الدراسية والإدارة’’.
تختم بنة ‘’أبُلغت من عدد من الطالبات أن حالات حمل وجدت نتيجة بعض العلاقات غير الشرعية، وأن إحدى هذه الحالات عندما رفضت الإجهاض، تم إجهاضها عنوة بفعل زميلات لها بتحريض من الوالد غير الشرعي. وكانت وسيلة الإجهاض هي دفعها من على السلم’’. جريدة صحيفة الوقت البحرينية 31 مايو 2006م

- ماهي الدوافع النفسية للبويات:

- قال استشاري الطب النفسي الدكتور فاضل النشيط :أن تحول المراهقة المريضة إلى "بوية" محاولة انتقام من جنسها. وأضاف أن "التحول الجنسي من الأنوثة إلى الذكورة قد يكون أحياناً بدافع الانتقام بعد التعرض لعملية الاغتصاب". وأضاف"التحول قد يكون انتقاماً من النفس وليس بالضرورة من الآخرين". الخميس 04 ذو الحجة 1428هـ العربية نت

- دور الأعلام فى انتشار الظاهرة:

أكدت الاختصاصية الاجتماعية فيض الشرقاوي أن أحد المسلسلات الخليجية التي عرضت في شهر رمضان الماضي هي السبب وراء انتشار ظاهرة البويات كانت موجودة بشكل بسيط ولكن بعد عرض المسلسل الخليجي الذي كان يضم احدى هذه الظواهر زادت الحالات في المجتمع .
حكم الشرع فى الأسترجال:
قال الشيخ عبد الرحمن البراك: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال رواه البخاري . اللعن: فسر بأنه الطرد والإبعاد عن رحمة الله،وكل عمل أو ذنب جاء اللعن لعن صاحبه، أو جاء اللعن عليه فإنه كبيرة من كبائر الذنوب، إذا تشبه الرجال بالنساء كبيرة، وتشبه النساء بالرجال كبيرة.
الله تعالى خلق الرجال والنساء وفرق بينهما في التكوين الخلقي، الرجل له طبيعة، والمرأة لها طبيعة، ذكورة وأنوثة،هذا الاختلاف، هذا له غايات وله حكم، منها ما يرجع إلى إعداد كل منهما يعني لدوره في النسل، المرأة تحمل وترضع وتحيض و.. و.. و.. الرجل الأصل أن الرجل أقوى، يعني الأصل أن الرجل يعني من شأنه القوة والشهامة وتحمل الأعباء، وتحمل الأخطار، هذا هو الواقع، مهما ادعى المدعون في هذا العصر، يضحكون الناس على أنفسهم.اهــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazra3a-islam.forumarabia.com
 
"بويـات\" \"الجنس الرابع\" \"المسترجلات\" اختلفت المسميات والنتيجة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزرعة اسلامية ،منتديات الإسلام دين الرحمة :: منتديات وصفحات المرشيدين والمرشدات الاسلاميون .. مزرعة :: منتديات الداعيات الاسلامية...مزرعة :: منتدى فوزية الخليوي ..مزرعة اسلامية-
انتقل الى: