مزرعة اسلامية ،منتديات الإسلام دين الرحمة
منتديات الإسلام دين الرحمة



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدليل المواقع الاسلامية

شاطر | 
 

 خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشار بن برد
Admin
avatar

المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

مُساهمةموضوع: خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين.   الإثنين يونيو 27, 2011 1:51 am

النائب الثاني يتمنى أن تبحث الجامعات في مشكلات المجتمع والشباب





النائب الثاني مع مدير جامعة الملك سعود ومسؤولي الجامعة.
جدة – واس

استقبل الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه في جدة مساء أمس مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء مجلس الجامعة والمشرف على مركز الأمير نايف لأبحاث العلوم الصحية والمشرف على كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري.
وقال النائب الثاني: إن مستوى تقدم وتطور أي دولة يقاس بتطور مؤسساتها العلمية والتقنية، وأن المستوى العلمي هو المعيار الذي يقاس به تطور العالم، مضيفاً: "نحن ولله الحمد لدينا جامعات وفي جامعاتنا رجال لديهم القدرة على تخريج شباب ناجح، ولكننا نحتاج من جامعاتنا إلى وضع استراتيجية لإيجاد وظيفة لكل خريج حسب حاجة سوق العمل، لأن البطالة شر وسبب في انتشار الجريمة بأنواعها ومن أكثرها تعاطي وترويج المخدرات.. إن هؤلاء الشباب من بنين وبنات هم أمانة في أعناق أساتذة الجامعات، فيجب تأهيلهم التأهيل المناسب وتهيئتهم للعمل حسب احتياج السوق".
وتمنى النائب الثاني أن تدرس وتبحث الجامعات في مشاكل المجتمع ومشكلات الشباب، وأن تضع لها البرامج التي تساعد على حلها والقضاء عليها أو الحد منها من خلال الدراسات والبحوث، وأن يكون للجامعات دور في وضع هذه الدراسات والبحوث إلى جانب دورها التعليمي، مبينا أن دول العالم المتقدمة تعتمد دائما على الدراسات والبحوث العلمية التي تقدمها الجامعات ومراكز الدراسات والأبحاث. وقدم النائب الثاني شكره وتقديره لمدير الجامعة ومرافقيه على إتاحة الفرصة للقاء بهم.
من جهته، عبّر مدير جامعة الملك سعود عن شكره للنائب الثاني على ما يقوم به من دعم لمشاريع الجامعة في المجال العلمي والبحثي والتربوي، عاداً ذلك امتداداً لدعمه المستمر منذ إنشاء الجامعة. وأطلع الدكتور العثمان النائب الثاني على ما تنفِّذه الجامعة من مشاريع عملاقة، وتسلم من مدير جامعة الملك سعود تقريراً عن مركز الأمير نايف لأبحاث العلوم الصحية، كما تسلم تقريرا عن كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري.
من جهة أخرى، استقبل الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه في جدة أمس محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله الضراب، الذي تشرف بالسلام عليه بعد صدور الثقة الملكية أخيراً بتعيينه محافظا لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وتمنى النائب الثاني لمحافظ هيئة الاتصالات التوفيق في مهام عمله الجديدة، سائلا الله عز وجل أن يعينه لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazra3a-islam.forumarabia.com
 
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزرعة اسلامية ،منتديات الإسلام دين الرحمة :: قسم نصرة المسلمين والاسلام :: الأخبار-
انتقل الى: